JoomlaLock.com All4Share.net
نظرة عامة عن البلد

نظرة عامة عن مصر

 

تعتبر مصر و المعروفة رسميا بجمهورية مصر العربية ، دولة عابرة للقارات حيث تمتد من الركن الشمالي الشرقي لقارة أفريقيا إلى الركن الجنوبي الغربي لقارة آسيا عبر جسر بري تشكله شبه جزيرة سيناء. وهي دولة متوسطية حيث يحدها البحر المتوسط من الشمال و قطاع غزة من الشمال الشرقي ، و خليج العقبة و البحر الأحمر من الشرق و السودان من الجنوب و ليبيا من الغرب.

يزيد تعداد السكان في مصر عن 100 مليون نسمة، ويعيش الغالبية العظمى منهم علي ضفاف نهر النيل، وهي منطقة تبلغ مساحتها حوالي 40,000 كيلو مترا مربعا (ما يعادل 15,000 ميلا مربعا) حيث توجد الأراضي الصالحة للزراعة. و يعيش ما يقرب من نصف سكان مصر في المناطق الحضرية حيث ينتشر معظمهم في مراكز مكتظة بالسكان في القاهرة الكبرى والإسكندرية والمدن الرئيسية الأخرى بدلتا النيل. أما المناطق الواسعة من الصحراء و التي تشكل معظم أراضي مصر فيسكنها عدد قليل من السكان

تفخر مصر بأن لديها إحدى اعرق واطول الحضارات في العالم و التي ترجع إلى الألفية العاشرة قبل الميلاد كواحدة من أوائل الدول. حيث تعتبر مصر القديمة مهد الحضارة التي شهدت بعضا من أقدم التطورات في التاريخ في مجالات شتي منها الكتابة و الزراعة و التمدن و الدين و الحكومة المركزية. والمعالم الشهيرة مثل أهرامات الجيزة و تمثال أبو الهول بالإضافة إلى آثار ممفيس و طيبة و الكرنك ووادي الملوك ، إنما تعكس هذا التراث وتبقى دائما مثار اهتمام الباحثين الاثريين و معظم الناس العالم. ويعد التراث الثقافي الغني في مصر جزءً لا يتجزأ من هويتها الوطنية بالرغم من أنها قد عايشت وأحيانا استوعبت مختلف الثقافات الأجنبية بما في ذلك اليونانية والفارسية والرومانية والعربية والعثمانية والأوروبية.

وينظر إلى مصر الحديثة كقوة إقليمية ، لما لديها من تأثير كبير من الناحية الثقافية والسياسية والعسكرية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط والعالم العربي. ويعتبر اقتصادها واحدا من أكبر الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط و أكثرها تنوعا، بما لديه من قطاعات مثل السياحة والزراعة والصناعة والخدمات وبمستويات إنتاجية متساوية تقريبا.

 

مدن جديرة بالزيارة في مصر

  • القاهرة
  • شرم الشيخ
  • الغردقة
  • الأقصر
  • الإسكندرية

 


و سوف تقيم شبكة سنابل مؤتمرها السنوي هذا العام في مدينة الغردقة والتي تعتبر مقصداً سياحياً داخلياً وعالمياً. ويعتمد اقتصاد هذة المدينة بشكل رئيسي على قطاع السياحة والأنشطة المكملة له، ويعمل به نسبة كبيرة من سكان هذة المدينة.
وتجذب الغردقة ما يزيد عن 2.5 مليون زائر سنويا، وتقع هذة المدينة الجميله على ساحل البحر الأحمر وتبعد حوالي 550 كم جنوب القاهرة وتمتد لحوالي 60 كم على طول ساحل البحر الأحمر المعروف بالمناظر الخلابه للشعب المرجانيه والكائنات البحريه كاحد افضل الأماكن للغطس في العالم .
وتضم المدينه أكثر من 170 فندقا ومنتجعا، وفي منطقة الممشي توجد العديد من الفنادق والمطاعم والمتاجر، وتقع معظم المنتجعات الفندقية الأحدث والأكبر في المنطقة ما بين الممشي وسهل حشيش. وبعد منطقة سهل حشيش يوجد خليج مكادي بفنادقه المتميزه، وايضا منطقة "دهار" و هي أقدم جزء في المدينة حيث توجد الأسواق التقليدية ومكتب البريد.

 

المناخ
يتراوح متوسط درجة الحرارة من مارس/ آذار إلى نوفمبر/تشرين الثاني من 26 إلى 29 درجة مئوية وفي أشهر الصيف الأكثر حرارة ، ويمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 33 درجة مئوية.

 

أماكن جديرة بالزيارة في الغردقة

  • خليج سوما
  • سهل حشيش
  • خليج مكادي
  • الجونة

 

فارق التوقيت : +2 توقيت جرينتش
اللغات: العربية (الرسمية)، الإنجليزية
العملة: العملة المستخدمة هي الجنية المصري (معظم الفنادق تقبل الدولار الامريكي)
الكهرباء: تستخدم مصر نظام جهد 220 فولت
المساقة من القاهرة: ساعة واحدة جوا، و 4-5 ساعات بالسيارة أو الاتوبيس

إتصل بنا

  • العنوان:
    34 ب جنوب أكاديمية الشرطة
    القاهرة الجديدة , مصر.

  • التليفون:
    23 30 37 25 – 02 (2+)
    70 31 37 25 - 02 (2+)

  • الموبيل:
    58 04 041 0100 (2+)

  • البريد الإلكترونى:
    Conference2020@sanabelnetwork.org

المؤتمرات السابقة

البقاء على إتصال مع سنابل